الرئيسية - أخبار اليمن - الأشغال العامة والمياه ينتشلان مدينة روكب من الغرق في فيضانات الصرف الصحي بالمكلا
الأشغال العامة والمياه ينتشلان مدينة روكب من الغرق في فيضانات الصرف الصحي بالمكلا
الساعة 05:00 مساءاً (صوت اليمن_متابعات:)



span style="color: rgb(0, 0, 0); font-family: "Open Sans"; font-size: 13px;">بتوجيهات كريمة ومتابعات جادة من السلطة المحلية بمديرية المكلا ممثلة بالمدير العام / المهندس . عوض أحمد بن هامل , وتنسيق مشترك بين كلا من ( مكتب وزارة الاشغال العامة والطرق بالمكلا والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي ) تم صباح اليوم الخمييس الموافق 10 / يناير / 2019 م انتشال مدينة روكب من الغرق في فيضانات الصرف الصحي الناتجة عن انسدادات بعدة مواقع بتمديدات شبكة الصرف الصحي بالمدينة حيث بادرت ( مؤسسة المياة ... ) بارسال فريق فني متخصص ومزود بالادوات والمعدات الحديثة مع احتياطات السلامة المهنية وبدوره سارع مكتب الاشغال العامة والطرق بالمنطقة الخامسة ( بويش روكب وضواحيها ) بتحديد مواقع الفيضان ووضع ( مؤسسة المياة ... ) أمام حجم المشكلة وابعادها حيث أن التأخر في معالجة مشكلة الانسدادات بالتمديدات يزيد بشكل مطرد من حجم مخلفات الصرف الراكدة بالشوارع يوما بعد يوم مما يؤدي بدوره الى اتلاف الطبقة الاسفلتية والبلدورات وارصفة المشاه سيما بالشوارع الرئيسية بالمدينة .
وثمن من جانبه مدير مكتب الاشغال العامة والطرق بالمنطقة الخامسة ( بويش روكب وضواحيها ) / أ . محمود محمد باجابر الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية وفي مقدمتهم المدير العام للمديرية / المهندس عوض أحمد بن هامل وكذلك الجهود التي تبذلها اللجان الشعبية ( المجتمعية ) للأحياء بالمنطقة من خلال رفعها لمعاناة المواطنين والسعي الحثيث لحل مشكلاتهم وتلبية مطالبهم والنزول عند احتياجاتهم وشكر كذلك المبادرة الطيبة لــ( مؤسسة المياة ... ) في النزول الى المنطقة لمعالجة المشكلة واعتبر ذلك مبادرة كريمة ومشكورة لتفعيل العمل المشترك فيما بينهم فيما من شأنه تحقيق مصلحة العامة للوطن والمواطن .
واردف باجابر شكره بدعوته للمياه قائلا : ( نتمنى من المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي أن يبادروا ولو بفتح مكتب طوارئ لهم بالمنطقة من أجل التنسيق المشترك لمعالجة مشكلات الصرف الصحي التي تزداد بشكل مطرد كل يوم مع اتساع رقعة المد العمراني والتعداد السكاني بالمنطقة وذلك كون المياه مؤسسة عملاقة ولديها من الإمكانيات والمعدات والأدوات ما سيمكنها من تجاوز الكثير من المشكلات التي عجز امامها مكتبنا ( بالمنطقة ) بامكانياته المتواضعة و الشبه معدومة لولا الدعم السخي والتعاون من بعض الاخوة المواطنين )
الجدير بالذكر أن المدير العام بالمديرية قد عمل جولة ميدانية مطلع العام الجديد ( الاسبوع الماضي ) رافقه خلالها مدير الاشغال بالمنطقة ورؤساء الاحياء واللجان الشعبية ( المجتمعية ) وبعض الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة وعدد من الاخوة المواطنين وتم خلال هذا النزول الاطلاع على جملة من المشكلات وتم معالجة عدد منها أثناء النزول والتوجيه بحل العدد الآخر في الايام القادمة
وأن معالجة مشكلة الصرف الصحي بروكب هذا اليوم وحملة الازالات لعدد من المخالفات والعشوائيات التي نفذها مكتب الاشغال بالمنطقة الثلاثاء الماضي هي ثمارا لهذه الزيارة المباركة .
وقد أبدى المواطنون ارتياحهم من هذه الجهود المباركة و المبذولة من الجميع ( سلطة محلية جهات مختصة ) في تحقيق المصحة العامة للوطن والمواطن مطالبين السلطة المحلية والجهات المختصة باعادة ترميم الشوارع المتضررة من هذة الأزمة التي أغرقت المدينة واستوطنت بها فترة ليست باليسيرة .