الرئيسية - أخبار الاقتصاد - تراجع مفاجيء لأسعار صرف الدولار والريال السعودي وتوقعات بتطورات مغايرة خلال الأيام القادمة ( اخر الاسعار المحدثة )
تراجع مفاجيء لأسعار صرف الدولار والريال السعودي وتوقعات بتطورات مغايرة خلال الأيام القادمة ( اخر الاسعار المحدثة )
الساعة 11:41 مساءاً (صوت اليمن_متابعات:)

قالت  مصادر  في سوق الصرافة بمدينة عدن أن الريال اليمني تعززت قيمته بشكل يفوق الخيال، وتراجع أمامه الدولار وبقية العملات، لتعود قيمة الريال إلى ما كان عليه قبل أسابيع مقابل الدولار الواحد كما كان منذ أشهر مضت.

وسجلت آخر أسعار صرف العملات هذه اللحظة في عدن بعد جولة ميدانية   على العشرات من محلات الصرافة على القيمة التالية: الريال مقابل الريال السعودي: 180 الريال مقابل الدولار: 677 ريال.

وأكدت المصادر   أن ذلك جاء عقب تلقي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لوعد مؤكد من أخيه سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، والذي وعد بدعم الريال اليمني بشكل شخصي لتجاوز محنته وعودته لسابق عهده.

ونوهت مصادر "الميناء نيوز" إلى أنه تم فتح الاعتمادات المستندية لجميع من تقدم من التجار بسعر 585 للدولار الواحد.

ويتوقع محللون اقتصاديون تعزيز قيمة الريال إلى مستواه السابق 450 ريال لدولار. وكان مدير مكتب الرئيس هادي الدكتور عبدالله العليمي قد أكد أن ولي العهد السعودي وعد بمتابعة الوضع الاقتصادي وتدهور العملة اليمنية.

وقال العليمي إن الرئيس هادي اتصل بـ ابن سلمان وأطلعه على تطورات الوضع في اليمن.

وأضاف بالقول : "فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي يجري اتصالاً بأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد يطلعه فيه على تحديات الوضع الاقتصادي .

وثمن فخامته التفاعل الكبير من سمو ولي العهد ووعوده الجادة في متابعة الأوضاع والأدوار العظيمة التي تقوم بها المملكة الى جانب الشعب اليمني