الرئيسية - أخبار اليمن - أوراق نقديه مضحكة ومثيرة للسخريه يصدرها البنك المركزي في عدن شاهد الصور
أوراق نقديه مضحكة ومثيرة للسخريه يصدرها البنك المركزي في عدن شاهد الصور
الساعة 02:20 صباحاً (صوت اليمن_متابعات:)

قوبل إعلان البنك المركزي بـ”عدن” عن طبعة جديدة من العملة الورقية فئة “200” ريال بسخريه هائلة من قبل ناشطين والأوساط الشعبيه 

و أكد البنك أن الطبعة الجديدة من فئة “200” ريال، تم طباعتها استناداً إلى قانون البنك المركزي اليمني رقم (14) لسنة 2000م و تعديلاته، و على وجه التحديد المادة رقم (24). مشيرا إلى أن هذه الورقة النقدية سيتم إصدارها للتداول خلال الأيام القادمة. 

و بحسب اعلان البنك تحمل الورقة النقدية مواصفات أساسية، على النحو التالي: 

– حجم الورقة النقدية: 150ملم X 69ملم. 

– اللون: ذهبي مائل للاخضرار. 

– الوجه الأمامي للورقة النقدية: قلعة زبيد. 

– الوجه الخلفي للورقة النقدية: حوف المهرة. 

– سنة الإصدار: 1439هـ – 2018م. 

و يظهر على الوجه الأمامي للورقة النقدية اسم البنك المركزي اليمني بالخط الكوفي وأسفل منه توقيع المحافظ منصر القعيطي، و تظهر القيمة النقدية بالأرقام المكبرة (200) ريال وأسفل منها بالحروف المصغرة (مائتا) ريال و ذلك في الركن السفلي الأيمن من الورقة النقدية و الركن العلوي الأيسر للورقة النقدية. 

و يظهر على الوجه الخلفي للورقة النقدية بالأرقام المكبرة (200) ريال، و في الجانب الأسفل من وسط الورقة القيمة باللغة الإنجليزية (TWO HUNDRED RIALS). 

و تضم علامات الأمان في الورقة النقدية الجديدة، علامات بارزة في الوجه الأمامي تضفي على الورقة خشونة مميزة، من بينها اسم البنك المركزي اليمني و كتابات ملونة بارزة أخرى بالإضافة الى علامة نافرة و بارزة بيضاء دون لون في الجزء الأبيض من الورقة.