الرئيسية - أخبار اليمن - تفاصيل صادمة .. هؤلاء الضباط هم من يقودون معارك الحوثيين في سلسلة جبال مران بصعدة ويحمون معقل مراهق الكهف
تفاصيل صادمة .. هؤلاء الضباط هم من يقودون معارك الحوثيين في سلسلة جبال مران بصعدة ويحمون معقل مراهق الكهف
الساعة 02:00 صباحاً (صوت اليمن_متابعات:)

أكدت مصادر عسكرية، أن ضباط في الحرس الثوري الإيراني هم من يديرون المعارك في سلسلة جبال مران بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي لميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وتمكنت قوات الشرعية بدعم وإسناد من التحالف العربي من دخول أولى مناطق مران بمديرية حيدان، مسقط رأس زعيم الميليشيات الانقلابية، عبدالملك الحوثي.

وأشار المصادر إلى أن قوات الشرعية اكتشفت في سلسلة جبال مران عدداً من الكهوف المجهزة بوسائل اتصالات عسكرية حديثة، كانت تستخدمها الميليشيات في إدارة معاركها في جبهات صعدة وحجة.

وبحسب المصادر، تتواجد قواعد عسكرية في كهوف مران وتخضع لإشراف مباشر من ضباط في الحرس الثوري الإيراني، حيث يدير هؤلاء الضباط قواعد عسكرية أنشئت في الكهوف، وتحتوي على مستودعات للصواريخ والأسلحة الإيرانية .

وتتمتع الجبال بأهمية استراتيجية كبيرة للحوثيين، فهي تقع في مديرية حيدان جنوب غربي محافظة صعدة، وتعد مسقط رأس عبدالملك الحوثي زعيم الانقلابيين.

وتستغل قيادات الميليشيات هذه المنطقة للاختباء من طيران التحالف العربي، نظراً إلى طبيعة التضاريس الجبلية فيها، والكهوف الصخرية الكبيرة المنتشرة على طول الجبال.