الرئيسية - اخبار وتقارير - هذه النصائح ستشجع أطفالكم على صيام شهر رمضان
هذه النصائح ستشجع أطفالكم على صيام شهر رمضان
الساعة 04:46 مساءاً (صوت اليمن - متابعات:)

نصائح لتشجيع طفلك على الصوم في رَمَضَـانُ نسيم نيوز نقلا عن الجمال ننشر لكم نصائح لتشجيع طفلك على الصوم في رَمَضَـانُ، نصائح لتشجيع طفلك على الصوم في رَمَضَـانُ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، نصائح لتشجيع طفلك على الصوم في رَمَضَـانُ.

نسيم نيوز يعتبر الصوم من الفروض الدينية الهامة والتي ترغب كل أم في تعويد أطفالها عليه في شهر رمضان.

أهمية الصوم
قومي بالتحدث لطفلك عن أهمية صوم شهر رمضان من الناحية الدينية والصحية، وذلك لتشجيه للحصول على أفضال وفوائد شهر رمضان المتعددة.

الطقوس
لكل بلد عربي طقوس خاصة بشهر رمضان يمكنك أن تستعيني بإحدى تلك الطقوس كتجهيز زينة رمضان وشراء الألعاب والفوانيس الرمضانية، تلك الطقوس تساعد على تشجيع الطفل على الصوم خلال شهر رمضان.

السحور
أحرصي على أن يشارك طفلك في تحضير الوجبات اليومية في شهر رمضان كالفطور والسحور ليتأكد عنده أهمية الفطور والسحور.

النوم
قومي بتشجيع طفلك على النوم قبل وجبة السحور بوقت كافٍ ليتمكن من الاستيقاظ عند تحضير تلك الوجبة وليشارك العائلة أخذ السحور.

المطاعم
قومي بإبعاد طفلك عن المطاعم في حالة النزول معه للشارع، حيث تساعد تلك الأمور على زيادة شعور الطفل بالجوع وعدم التمكن على استكمال الصوم.

التدرج
قومي بإتباع أسلوب التدرج مع طفلك، كأن تقومي بتشجيعه على الصوم حتى وقت الظهيرة في بداية شهر رمضان ثم قومي بتزويد ساعة حتى يعتاد على الصوم إلى وقت الفطور.

عادات شهر رمضان
قومي بتعويد طفلك خلال شهر رمضان على أن يقوم بالتصدق وتوزيع الملابس المستعملة على الفقراء لترتبط تلك الأمور الرائعة بشهر رمضان.

المكافأة
قومي بمكافأة طفلك على الصوم حتى يشعر بأهمية هذا الأمر ويقوم بتكراره، كما عليكِ بعدم معاقبته إذا لاحظتِ عدم قدرته على الصوم فعلًا ولا تقومي بمقارنته بأحد من أخوته أو أصدقائه  فكل طفل له قدرة على الصوم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز . نسيم نيوز، نصائح لتشجيع طفلك على الصوم في رَمَضَـانُ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم