الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون يختطفون الشاعر عبدالكريم الرازحي وأربعة من أصدقاءه بتهمة المشي
الحوثيون يختطفون الشاعر عبدالكريم الرازحي وأربعة من أصدقاءه بتهمة المشي
الساعة 04:15 مساءاً (صوت اليمن_متابعات:)

اختطفت مليشيات الحوثي الانقلابية الشاعر اليمني الساخر عبدالكريم الرازحي وأربعة من زملاءه بتهمة المشي وتسلق الجبال .

وقال مصدر من أصدقاء الشاعر عبدالكريم الرازحي " أن المليشيات الحوثي اختطفت الشاعر الرازحي وأربعة من أصدقاءه بين محافظتي صنعاء وذمار بعد أن قرروا المشي من باب اليمن إلى آخر محافظة صنعاء ثم تسلق جبال آنس في ذمار، كنوع من الرياضة وكسر الجمود.

وأكد المصدر " أن الشاعر الرازحي وهو شاعر كبير في السن قرر مع أربعة من أصدقائه تحدي ظروف الحرب؛ عن طريق تشكيل فريق للمشي والصعود الى القرى الكائنة في قمم الجبال المرتغعة؛ وبعد ان استكملوا التسلق إلى القرى داخل محافظة صنعاء قرروا البدء بمحافظة ذمار واختاروا آنس؛ومن فرزة باب اليمن توجهوا فجر أمس الجمعة إلى آنس.

وأضاف المصدر " ما أن بدأوا الصعود سيرا على الأقدام فإذا بهم يفاجأون بصفارات الأنذارات من كل زاوية في جبال آنس واعلان حالة استنفار في صفوف المليشيات واهالي القرى وتم الاحاطة بالفريق من جميع الجهات الست (من فوقهم ومن تحت ارجلهم وشرقا وغربا وجنوبا وشمالا )؛ وبمكبرات الصوت  طلبوا من الفريق انزال ما فوق ظهورهم من حقائب وفي ظنهم ان بداخلها اسلحة دمار شامل؛ فإذا بهم يكتشفون ان ما بداخل تلك الحقائب ما هو اخطر واشد فتكا من كل سلاح انها دواين شعر وبعض روايات ادبية.

وأضاف "بعد أن وجدوا عند اعضاء الفريق الذي يبلغ اصغرهم 60 عاما من العمر ؛ تلك الاسلحة الفتاكة تم القبض عليهم متلبسين بتهمة الوعيوبعد ذلك تم إيداعم في السجون الانفرادية تحت حراسات متشددة .

وناشد المصدر الحوثيين الإفراج الفوري عن الشاعر الرازحي وزملاءه كونهم غير مرتبطين بأي جهة سياسية أو عسكرية.