الرئيسية - العرب والعالم - نجم ”أرسنال” جعل العالم كله يتحدث عن مسلمي الإيغور
نجم ”أرسنال” جعل العالم كله يتحدث عن مسلمي الإيغور
الساعة 03:30 مساءاً (صوت اليمن_متابعات:)
تضامنت "إيني ألوكو" وهي لاعبة سابقة بالمنتخب البريطاني لكرة القدم مع نجم فريق أرسنال اللاعب الدولي مسعود أوزيل، بعد الانتقادات التي تعرض لها، بسبب تغريدته التي كتبها ضد الانتهاكات التي يتعرض له مسلمو الأيجور في الصين.

وقال "ألوكو" في مقال نشرته بجريدة الجارديان، " أن اللاعبين لهم قناعات شخصية وأفكار مثل غيرهم من الناس لهم الحق في التعبير عنها، مالم تكن فيها إساءة للآخرين.

ولهم الحق في استخدام وسسائل التواصل الاجتماعي من أجل لفت الانتباه إلى ما يجري حولهم في المجتمع، ولا ينبغي أن ينحصر تعليقاتهم على كرة القدم"

- - أخبار ساخنة

-جريمة تهز دولة عربية.. عاشرها جـ.نسيًا ثم قتلها وقطعها نصفين وألقاها في الشارع (صور)

-نصائح لحمايتك أثناء التسوق في ظل تفشي كورونا

-حفيد فنان مصري شهير يظهر مرتديًا ملابس نسائية ويهاجم هذا الرئيس (شاهد)

-انتهاء قضية الفنانة نانسي عجرم .. وهكذا كان مصير زوجها فادي الهاشم .. شاهد مصيرة المرعب

-الإمارات.. الحبس لفتاة هتكت عرض زميلتها بالإكراه داخل شقتها (تفاصيل صادمة)

واضافت: يعد أوزيل واحدا من أبرز اللاعبين المسلمين في العالم، وله عدد كبير من المتابعين على مواقع التاصل الاجتماعي ويدرك جيدا أن تعليقه سيكون له تأثير واسع"

وقال إنه لا شك أن قضية المسلمين الإيغور تؤثر فيه بشكل كبير وقد استطاع بفضل تعليقه أن يجعل الناس في العالم كله يتحدثون مرة أخرى عن قضية الإيغور"

وتستغرب اللاعبة الشهيرة من موقف نادي ارسنال عندما أعلن النأي بنفسه عن نجمه قائلا إن الفريق ملتزم بعدم التدخل في المسائل السياسية.

وقالت إن فرق كرة القدم تتخذ مواقف سياسة وأخلاقية كل يوم وكل ما في الأمر أنها تفعل ذلك في صمت عندما تقبل الأموال من أي جهة كانت.