الرئيسية - أخبار اليمن - رياضيون يرشحون الهدف اليمني في مرمى المنتخب السعودي لجائزة عالمية ”بوشكاش”
رياضيون يرشحون الهدف اليمني في مرمى المنتخب السعودي لجائزة عالمية ”بوشكاش”
الساعة 12:40 مساءاً (صوت اليمن_متابعات:)

أبدى عدد من المحللين الرياضيين و وسائل إعلام رياضية إعجابهم بهدف لاعب المنتخب اليمني محسن قروي ، في شباك المنتخب السعودي ، والذي جاء بطريقة أكروباتية دون أن ينظر إلى مرمى الخصم.

وقالوا ان الهدف جاء بمقصية متكاملة من أجمل المقصيات , وأنه يستحق الفوز بجائزة بوشكاش والتي تذهب لأجمل هدف في العام الرياضي في جميع بطولات العالم.

أخبار ساخنة

-مفاجأة مدوية .. تورط دنيا سمير غانم في فضائح المخرج خالد يوسف ..شاهد (صور صادمة)

-ترحيل 3 ألف مغترب يمني مع عائلاتهم ، والشرعية تلتزم الصمت وجهة دولية تدافع عن اليمنيين بقوة وتصف ترحيلهم بالعمل الاجرامي

-مدير قنوات MBC يقطع الشك باليقين : ويكشف للعالم بكل وضوح طريقة وفاة الراحلة (نجوى قاسم) وماذا قالت له قبل وفاتها بايام .. تفاصيل ستهز الوطن العربي

-أمير الكويت الشيخ الصباح يصعق الجميع ويصدر قبل قليل قرار مزلزل بعد وفاة ”السلطان قابوس“ .. شاهد

-شاهد بالصورة الضربة الساحقة التي تعرضت لها إيران قبل قليل وأثارت رعب المرشد الإيراني وكل قيادات الحرس الثوري واربكت كل حساباتهم ( صورة )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 وكان قد سجل الاعب اليمني محسن قروي هدفه العالمي في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، في العاصمة البحرينية ”المنامة“، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة , والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وجائزة بوشكاش لأفضل هدف (بالإنجليزية: FIFA Puskás Award) هي جائزة تم استحداثها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بطلب من رئيس الفيفا جوزيف بلاتر في عام 2009. وتمنح لأصحاب أجمل الأهداف خلال العام الكروي من اللاعبين الذكور والإناث.

ومنذ 2016 دخلت الجائزة ضمن جوائز الفيفا للأفضل كرويا (The Best).

سميت الجائزة باسم اللاعب الهنغاري فيرينك بوشكاش للجائزة تكريماً لمسيرته الكروية الرائعة.

حيث لعب فيرينك بوشكاش لنادي ريال مدريد في فترة الخمسينات و ستينات القرن الماضي. وكان جزءاً من الحقبة الذهبية لمنتخب هنغاريا لكرة القدم. حيث سجل رقما قياسيا عالميا يتسجيله 84 هدفاً في 85 مباراة دولية. وهو واحد من قائمة هدافي القرن العشرين برصيد 512 هدفاً في 528 مباراة.