الرئيسية - متابعات إخبارية - أهم مزايا التحديث الأخير لنظام التشغيل “آي أو إس” والإصدارات المرتقبة من “آيفون”
أهم مزايا التحديث الأخير لنظام التشغيل “آي أو إس” والإصدارات المرتقبة من “آيفون”
الساعة 12:42 صباحاً (صوت اليمن_متابعات:)

قبيل مؤتمر “آبل” السنوي للمطورين، المقرر عقده في يونيو، طرحت الشركة أحدث إصداراتها لأنظمة تشغيل الجوالات والحواسيب والساعات الذكية الخاصة بها، فيما كشفت تسريبات عن موصفات أجدد نسخ “آيفون” بحسب تقرير لموقع “سي نت”.

تطوير منتجات “آبل”



المنتج

الشرح

آي أو إس 12.3

 

– أصدرت “آبل” الأسبوع الماضي، حزمة من التحديثات لأنظمة التشغيل، لكن ذلك لم يقتصر على “آي أو إس” للجوالات، وشمل “ماك أو إس” للحواسيب، و”ووتش أو إس” للساعات، و”تي في أو إس” للتلفزيونات.

 

– من المقرر أن يعقب هذه الإصدارات الكشف عن الجيل التالي من أنظمة التشغيل الخاصة بـ”آبل”، لكن ذلك سيكون خلال فعاليات مؤتمر المطورين في الثالث من يونيو القادم.

 

– شملت عملية التحديث، إصلاحات وتحسينات خاصة بخدمة “آبل نيوز” الإخبارية و”آبل ميوزيك” و”آبل تي في ريموت” و”كار بلاي” وكذلك دعم خدمة “إير بلاي 2” للتلفزيونات الذكية، للتمكن من مشاهدة المحتوى على أكبر شاشة ممكنة.

 

– بالنسبة لنظام “آي أو إس 12.3” فهو متاح لكل الأجهزة المتوافقة مع النسخة السابقة “12”، مثل “آيفون 5 إس” و”آيباد 2 ميني” والجيل السادس من “آيبود تاتش” أو الإصدارات اللاحقة.

 

– رغم أن نظام التشغيل المحدث “12.3” يحتاج لنحو 500 ميجابايت ليتم تنصيبه على الجهاز، فإن المساحة المطلوبة تتباين بشكل كبير وفقًا لإصدار الجهاز المستخدم وما إذا كان حديثا أم قديما.

 

– بحسب “فوربس” كانت هناك تعليقات أولية أشارت إلى انطلاقة قوية لنظام “12.3” فور طرحه، حيث بدت مشاكل سابقة في خاصية التعرف على الوجوه، والآلة الحاسبة، وتطبيق “آبل تي في”، لا وجود لها.

 

 

آيفون 11

 

– يتبقى من الوقت 4 أشهر قبل الكشف رسميًا عن الإصدار الأحدث في عائلة جوالات “آيفون”، ما يعني أن الإنتاج الضخم للمنتج الجديد قد يبدأ قريبًا.

 

– وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن “بلومبرغ”، فإن “آبل” بدأت بالفعل إنتاج رقائق “إيه 13” بكميات كبيرة، وهي معالجات الجيل القادم المتوقع استخدامها في تشغيل الجوالات الجديدة.

 

– قالت الوكالة في العاشر من مايو، إن مورد “آبل” التايواني “تايوان سيميكونداكتور”، بدأ إنتاج الشرائح الجديدة، التي ستستخدم في إنتاج جوالات عام 2019.

 

– أشارت مصادر مطلعة على الأمر، إلى أنه في إطار حرص “آبل” على التحديث، فإنها تصمم على إحداث تعديلات كبيرة لمعالج البيانات في أجهزتها، لتعزز السرعة، بالإضافة إلى عمر البطارية.

 

– من المتوقع أيضًا أن تشمل تحديثات “آيفون” الجديدة، خاصية الشاحن اللاسلكي العكسي، مثل جوال “سامسونج جالاكسي إس 10″، بالإضافة إلى ثلاث كاميرات خلفية، وهو ما أكدته تسريبات سابقة.

 

 

آيفون  11 آر

 

– التسريبات والتقارير المتواترة التي تكهنت بشكل الإصدارات القادمة من “آيفون” سواء “آيفون 11” أو “آيفون 11 ماكس”، أشارت إلى أنها ستحتوي 3 كاميرات خلفية.

 

– استقرت معظم التقارير على نفس التصميم المتوقع، وهو ثلاث عدسات على ظهر الجوالين محاطة بمربع كبير بارز، ورغم أن هذه التسريبات لم تحظ بإعجاب واسع، تشير أغلب التكهنات إلى أن جوال “11 آر” سيلقى نفس المصير.

 

– نشر مراسل “بلومبرج”، مارك جورمان” المتخصص في أخبار التكنولوجيا وتحديدًا المتعلقة بـ”آبل” على تويتر هذا الأسبوع، صورة لما قال إنه مجسم ثلاثي الأبعاد لإصدارات “آيفون” الجديدة، وأظهرت “آيفون 11 آر” بتصميم كبير لكن مع عدستين خلفيتين داخل مربع بارز.

 

– يعتقد أيضًا أن إصدار “11 آر” سيشمل عدسة تلفوتوغرافية (عدسة تصوير مقربة) في حين ستشمل الإصدارات الأخرى الأغلى عدسة بزاوية واسعة، مع توقعات بطرح ألوان جديدة.

 

 

“آي أو إس 13”

 

– من المتوقع الكشف عن نظام “آي أو إس” الأحدث خلال مؤتمر “آبل” للمطورين القادم، وأشار تقرير لموقع “كونسدر آبل” إلى أن النظام الجديد ربما لن يعمل على العديد من أجهزة “آبل”.

 

– يشير التقارير إلى أن الجوالات المتوافقة مع نظام التشغيل الجديد تبدأ من “آيفون 6 إس” مرورًا بالإصدارات اللاحقة بما في ذلك، تلك التي ستصدر لاحقًا هذا العام.

 

– لكن أجهزة مثل “آيفون 5 إس” و”إس إي” و”6″ و”6 بلس” لن تكون قادرة على الاستمتاع بالإصدار الحديث من نظام التشغيل، بالإضافة إلى “آيباد إير” و”آيباد ميني 2″ والنسخ الأقدم الحاسوب اللوحي.