الرئيسية - أخبار اليمن - تفصيل : الحوثي يطبق خطة حزب الله لمحاصرة صنعاء
تفصيل : الحوثي يطبق خطة حزب الله لمحاصرة صنعاء
حصار صنعاء
الساعة 10:53 صباحاً (صوت اليمن - متابعات:)

أكد مصدر أمني يمني أن المتمردين الحوثيين ينفذون حاليا خطة خطيرة أعدتها عناصر تابعة لحزب الله لمحاصرة صنعاء، تشبه أسلوب ميليشيات حسن نصر الله في محاصرة العاصمة اللبنانية بيروت عام 2008.
محاور الخطة
 القيام بعمليات اغتيالات لقيادات المخلوع
نشر نقاط التفتيش في المواقع والطرق الرئيسية
تطويق العاصمة صنعاء من جميع الجهات
 
 
دفع المتمردون الحوثيون خلال اليومين الماضيين بمئات العناصر المدربة والمدججين بالأسلحة المتوسطة والثقيلة باتجاه أحياء جنوب شرق العاصمة صنعاء، والتي يسيطر عليها أنصار حليفهم المخلوع علي صالح، في خطوة وصفها مراقبون بقرب مشنقة الحوثي من عنق المخلوع، حيث قرر المتمردون الحوثيون تصفيته، أو القبض عليه ليكون أداة تساعدهم في التفاوض مستقبلا، والضغط على خصومهم من أنصاره.  وأكد مصدر قبلي في صنعاء في تصريحات إلى «الوطن»، قيام الحوثيين باستحداث نقاط تفتيش أمنية ومكثفة على الطريق المؤدي إلى مسقط رأس المخلوع في مديرية سنحان جنوب شرق صنعاء، مبينا أن هدف الحوثين الميداني هو السيطرة على معسكر «ريمة حميد» الذي يعد الثقل العسكري للمخلوع، حيث يتواجد فيه صفوة الحرس الجمهوري الذراع العسكري للمخلوع، وتوجد فيه مستودعات ضخمة للأسلحة المتطورة والثقيلة، ويوجد فيه مهبط للطائرات.
خطة حزب الله 
أكد مصدر أمني يمني، تنفيذ المتمردين الحوثيين خطة خطيرة أعدتها عناصر تابعة لحزب الله اللبناني للسيطرة على صنعاء، وقال إن الخطة تشبه أسلوب ميليشيات حسن نصر الله في السيطرة على العاصمة اللبنانية بيروت عام 2008، والقائمة على عمليات الاغتيالات لرموز وقادة خصومه ونشر نقاط التفتيش في المواقع والطرق الرئيسية.
وأضاف المصدر أن الحوثيين باتوا يطوقون العاصمة صنعاء من جميع الجهات، ولم يتبق سوى الجهة الجنوبية معقل المخلوع. وأنهم أكملوا خططهم للهجوم على معسكرات المخلوع، وأهمها معسكر ريمة حميد. وتوقع المصدر نفسه وقوع مواجهات عنيفة بين اللجان الشعبية التابعة للحوثيين وعناصر الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع في معركة وصفها بالفاصلة.
اتهامات الانقلابيين
تزامن تحرك الحوثيين باتجاه جنوب صنعاء مع تبادل للاتهامات بين قياديين من المتمردين وأتباع المخلوع، حيث سخر القيادي البارز في جماعة الحوثيين وحزب الحق الهاشمي حسن زيد في تغريدة له على حسابه في فيسبوك من المخلوع علي عبدالله صالح وشبهه بالثعلب، مشيرا إلى أن «الثعلب إن تمكن استأسد، بل وتنمر، أي يبطش دون سبب إلا للمتعة، وإن مكن منه تمارض».
دواعش اليمن
 وصف الكاتب السياسي والمحسوب على حزب المخلوع عادل شجاع الحوثيين بالدواعش، وقال في مقال له لا تختلف جماعة الحوثي عن داعش في شيء، فهما وجهان لصناعة صهيونية. وقال «تذكروا كيف ظهرت داعش في العراق، وكيف شكل تحالف دولي لمواجهتها. كلتا الجماعتين تدعوان إلى القتال والموت، لكن قادة الحوثي وداعش يختبئون تحت الأرض خوفا من الموت.
خطة الحوثي للسيطرة على صنعاء
01 الدفع بأسلحة ثقيلة جنوب صنعاء
02 نشر نقاط تفتيش في المواقع الرئيسية
03 القيام بعمليات تصفية بين أنصار المخلوع
04 محاصرة المخلوع في مديرية سنحان
05 تنفيذ مخططات حزب الله للسيطرة على صنعاء
06 التخطيط لإسقاط معسكر ريمة حميد....الوطن