الرئيسية - أخبار اليمن - بعد تأكيد وفاته.. تعرف على سيرة العميد عدنان الحمادي
بعد تأكيد وفاته.. تعرف على سيرة العميد عدنان الحمادي
الساعة 03:00 صباحاً (صوت اليمن_متابعات:)

توفي مساء اليوم الاثنين العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع في تعز بعد تأثره بجراح نتيجة لطلق ناري من قبل شقيقه جلال الحمادي.

 

أخبار ساخنة

-شاهد: الظهور الأول لبنات ياسر القحطاني في حفل اعتزال أبيهم.. ووالده يغمرهن بالقبلات

فيديو اباحي لشقيق حسين الجسمي ومريم حسين يجاح شبكات التواصل الاجتماعي

-الكشف عن المواد الغذائية التي ترفع من نسبة الإصابة بسرطان البروستات

-هند القحطاني تضرب من جديد بفيديو تظهر فيه “شبه عارية” بعد فيديوهات الرقص “الساخنة”!

-عادات شتوية خاطئة تسبب الإصابة بـ الأنفلونزا.. أبرزها اللحاف ومسحوق الغسيل

-بعد رحيل الأمير متعب.. من بقي على قيد الحياة من أبناء الملك المؤسس للسعودية؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويعتبر العميد الحمادي قائد اللواء 35 مدرع وعضو المجلس العسكري في محافظة تعز العميد الركن عدنان الحمادي.


وكان الحمادي من أوائل القادة العسكريين الذين آثروا الانضمام إلى الشرعية الدستورية وقبل تعيينه من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي قائدا للواء 35 مدرع، قبيل اندلاع المواجهات المسلحة في تعز بأسابيع قليلة في الوقت الذي كانت فيه كافة معسكرات الجيش والأمن في تعز تدين بالولاء وتخضع لنفوذ الرئيس المخلوع علي صالح.


وقاد العميد الحمادي معارك ضارية حول مقر قيادة اللواء 35 في تعز عقب اجتحاح مليشيا الحوثي للمدينة.


وسطع نجم الحمادي منذ ذلك الوقت الذي استمر فيه بقيادات العمليات العسكرية الميدانية في المناطق الغربية لمدينة تعز التي تقع ضمن مهام المجلس العسكري.


ويعتبر اللواء 35 مدرع هو لواء مدرع يمني يتبع للمنطقة العسكرية الرابعة . يتمركز اللواء حالياً في محافظة تعز، ويقع معسكر اللواء غرب مدينة تعز وينتشر من المدخل الغربي وحتى مدينة المخاء القريبة من مضيق باب المندب. وينتشر اللواء في ثلاث معسكرات رئيسية أكبرها معسكر خالد في تعز، ثم المطار القديم بتعز، ثم معسكر لبوزة في محافظة لحج.

عقب انتشار الحوثيين في تعز، انقسم اللواء إلى مؤيدين للحوثي وآخرين للرئيس عبد ربه منصور هادي، أما مركز القيادة "معسكر خالد" فأيد الحوثيين عن طريق قائده السابق العميد منصور محسن معيجر، وأصدر هادي قراراً بتعيين العميد عدنان محمد محمد الحمادي قائدا لبقية اللواء الذي أعلن ولائه للرئيس هادي.

يعتبر أحد ألوية الفرقة الأولى مدرع سابقاً، وكان يعرف بـ "لواء المغاوير"، ونقل اللواء إلى محافظة أبين في تسعينيات القرن الماضي، ومن ثم نقل إلى محافظة الضالع، وفي 2012 نقل إلى محافظة تعز بديلاً عن اللواء 33 مدرع.