الرئيسية - متابعات إخبارية - كيف تؤثر مواقع التواصل الاجتماعية على الحالة النفسية للمرأة (نصائح هامة )
كيف تؤثر مواقع التواصل الاجتماعية على الحالة النفسية للمرأة (نصائح هامة )
الساعة 12:00 صباحاً (صوت اليمن_متابعات:)

حذرت دراسة جديدة أن استخدام المرأة لمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام لساعة واحدة فقط، قد يقلل من ثقتها بنفسها بشكل ملحوظ.

حيث أشارت الدراسة أن ذلك يعود بسبب تساءل هؤلاء النساء حول شكلهن مقارنة بصور الفتيات على الانترنت، مما يزيد من الضغط النفسي عليهن، ويبدأن باللجوء لحلول تساعدهم في فقدان الوزن والتسمير أو شراء الكثير من الملابس مثلاً.

أخبار ساخنة

بالفيديو: سعودية على كورنيش جده تتحرش بشباب بطريقة فاضحة والفاظ خادشة تفاجئ كل من شاهد الفيديو وما وصلت اليه السعودية من انفتاح

-الملك سلمان يصدر ثمانية قرارات مفاجئة للسعوديين وردود فعل غير مسبوقة

-مضاربة جماعية في استراحة بالسعودية استدعت حضور عدد كبير من رجال الأمن والمفاجئة عند الكشف عن سببها

-بالفيديو: سعودي ينتحل صفة رجل مرور ويضع مكبرات صوت واضواء الشرطة على سيارته ويمارس هذه الأعمال وعند القبض عليه من الشرطة كانت المفاجئة

-لمرضى التهاب المفاصل: اليكم هذه الإرشادات الطبية الهمة

-بالفيديو: سعودي يتسبب بغرق حصانه الأصيل في رمال متحركة في منظر مؤلم للغاية للحظات موت الحصان

-بالفيديو: مصرية تعرض جنينها للبيع فقط بالف دولار والسلطات تتحرك للقبض عليها وعندها كانت المفاجئة التي ابكت الملايين

-بالفيديو في الكويت: متهمة بنشر مواد اباحية تنشر اعترافات صادمة

-لن تصدق ما تراه: الشيطان يتحرش بالفتيات في موسم الرياض والجميع يتفرج ولا يحرك ساكن

 

 

 

 

 

 

 

وللتوصل إلى هذه النتيجة استهدفت الدراسة 100 إمراة، وطلب منهم تحديد عدد الساعات التي يقضونها في استخدام فيسبوك وانستغرام.

وأوضح الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور مارتن جراف (Dr Martin Graff) منذ سنوات عديدة وصورة المرأة المثالية هي تلك الضعيفة، والان تعززت هذه الصورة بعد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً.

ليس هذا وحسب، بل أصبحت النساء تقارن نفسهن بصور صديقاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي بالرغم من استخدام خاصيات تغيير ألوان وأشكال الصور المتوفرة على الانترنت.

وأكد الباحثون أن الوقت الذي تستغرقه النساء في استخدام هذه المواقع يؤثر أيضاً على تعزيز هذا الشعور السلبي لديهن، بالتالي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لساعة على الأقل قد يسبب في زيادة خطر إصابة هؤلاء النساء بالاكتئاب.