الرئيسية - متابعات إخبارية - تناول السمك بانتظام لتجنب الدهون الثلاثية وارتفاع الكولسترول وهذه الأمراض التي ستجعل حياتك اكثر صحة وشباباً
تناول السمك بانتظام لتجنب الدهون الثلاثية وارتفاع الكولسترول وهذه الأمراض التي ستجعل حياتك اكثر صحة وشباباً
الساعة 08:00 مساءاً (صوت اليمن_متابعات:)

أخبار ساخنة

بالفيديو: سعودية على كورنيش جده تتحرش بشباب بطريقة فاضحة والفاظ خادشة تفاجئ كل من شاهد الفيديو وما وصلت اليه السعودية من انفتاح

-الملك سلمان يصدر ثمانية قرارات مفاجئة للسعوديين وردود فعل غير مسبوقة

-مضاربة جماعية في استراحة بالسعودية استدعت حضور عدد كبير من رجال الأمن والمفاجئة عند الكشف عن سببها

-بالفيديو: سعودي ينتحل صفة رجل مرور ويضع مكبرات صوت واضواء الشرطة على سيارته ويمارس هذه الأعمال وعند القبض عليه من الشرطة كانت المفاجئة

-لمرضى التهاب المفاصل: اليكم هذه الإرشادات الطبية الهمة

-بالفيديو: سعودي يتسبب بغرق حصانه الأصيل في رمال متحركة في منظر مؤلم للغاية للحظات موت الحصان

-بالفيديو: مصرية تعرض جنينها للبيع فقط بالف دولار والسلطات تتحرك للقبض عليها وعندها كانت المفاجئة التي ابكت الملايين

-بالفيديو في الكويت: متهمة بنشر مواد اباحية تنشر اعترافات صادمة

-لن تصدق ما تراه: الشيطان يتحرش بالفتيات في موسم الرياض والجميع يتفرج ولا يحرك ساكن

 

 

 

 

 

 

tyle="box-sizing: border-box; margin: 0px 0px 17px; font-family: Arial, "helvetica neue", Helvetica, sans-serif; text-align: justify;">علاج ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية، يتطلب فى بعض الأحيان تناول مزيج من الأدوية وتغيير نمط الحياة ووضع خطة علاج لتصحيح ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية، حيث إن الدهون الثلاثية هي نوع من الدهون تحصل عليها في الغالب من الطعام الذي تتناوله، وينتجها جسمك أيضًا عندما يحول السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون للتخزين.

تعد بعض الدهون الثلاثية ضرورية لبعض وظائف الخلية، ولكن الكثير منها غير صحي، لذلك نرصد فى سياق السطور التالية علاج ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية.

علاج ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية

1- تغير نمط الحياة من خلال الحصول على المزيد من النشاط البدني، حيث يمكن أن يكون للتمرين - 30 دقيقة، خمس مرات في الأسبوع- تأثير كبير على مستويات الدهون الثلاثية.

2- فقد بعض الوزن ومحاولة الحفاظ على وزن مثالي للجسم مع ضرورة التركيز على النظام الغذائي وتناول كميات أقل من السعرات الحرارية سواء كانت من الدهون أو الكربوهيدرات أو البروتين.

3- التركيز على نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

4- تناول كميات أقل من الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير الصحية الموجودة في اللحوم والزبدة والجبن والدهون غير المشبعة في الأطعمة المصنعة والسمن النباتي، وكذلك الكوليسترول.

5- زيادة استهلاك الدهون غير المشبعة الأحادية وغير المشبعة الصحية، والتي توجد في زيت الزيتون والمكسرات وبعض الأسماك، حيث وجدت الدراسات أن أوميغا 3 في الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والماكريل والسردين جيدة بشكل خاص في خفض مستويات الدهون الثلاثية، لأنه حتى الدهون الصحية غنية بالسعرات الحرارية.

6- خفض الكحول حيث إنها تسبب طفرات كبيرة في مستويات الدهون الثلاثية.

7- قد يحتاج بعض الأشخاص المصابين بأمراض القلب والدهون الثلاثية العالية إلى دواء لخفض مستوياتهم.

8- يمكن أن يساعد زيت السمك الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية على السيطرة على الدهون الثلاثية.

9- يمكن لـ حمض النيكوتينيك خفض الدهون الثلاثية بنسبة تصل إلى 50 ٪ حيث إن الستاتين هو الدواء القياسي لعلاج مستويات الكوليسترول غير الصحية للحد من مستوى الكوليسترول " الضار "وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

10- مثبطات PCSK9 هي فئة أخرى من الأدوية التي يمكن استخدامها بالإضافة إلى الستاتين أو بمفردها، حيث إنها تستخدم لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.