الرئيسية - اخبار وتقارير - معلومات تكشف لأول مرة عن محاولة اغتيال ملك السعودية في الحرم المكي (تفاصيل كاملة)
معلومات تكشف لأول مرة عن محاولة اغتيال ملك السعودية في الحرم المكي (تفاصيل كاملة)
الساعة 07:00 صباحاً (صوت اليمن_متابعات:)

ملوك السعودية تعرضوا لعدة محاولات اغتيال منذ تأسيسها أولهم الملك عبد العزيز آل سعود مرورًا بالملك فيصل ثم الملك عبد الله وأخيرًا الملك سلمان، كل المحاولات كانت فاشلة عدا محاولة اغتيال الملك فيصل التى نجحت فى القضاء عليه عام 1975.

وفي هذا السياق كشف معمر سعودي، معلومات مثيرة، حول محاولة اغتيال الملك عبد العزيز آل سعود في الحرم المكي.  

أخبار ساخنة

بالفيديو: سعودية على كورنيش جده تتحرش بشباب بطريقة فاضحة والفاظ خادشة تفاجئ كل من شاهد الفيديو وما وصلت اليه السعودية من انفتاح

-الملك سلمان يصدر ثمانية قرارات مفاجئة للسعوديين وردود فعل غير مسبوقة

-مضاربة جماعية في استراحة بالسعودية استدعت حضور عدد كبير من رجال الأمن والمفاجئة عند الكشف عن سببها

-بالفيديو: سعودي ينتحل صفة رجل مرور ويضع مكبرات صوت واضواء الشرطة على سيارته ويمارس هذه الأعمال وعند القبض عليه من الشرطة كانت المفاجئة

-لمرضى التهاب المفاصل: اليكم هذه الإرشادات الطبية الهمة

-بالفيديو: سعودي يتسبب بغرق حصانه الأصيل في رمال متحركة في منظر مؤلم للغاية للحظات موت الحصان

-بالفيديو: مصرية تعرض جنينها للبيع فقط بالف دولار والسلطات تتحرك للقبض عليها وعندها كانت المفاجئة التي ابكت الملايين

-بالفيديو في الكويت: متهمة بنشر مواد اباحية تنشر اعترافات صادمة

-لن تصدق ما تراه: الشيطان يتحرش بالفتيات في موسم الرياض والجميع يتفرج ولا يحرك ساكن

 

 

 

 

 

 

جاء ذلك في حوار أجراه السعودي عبد الله ناصر حماد آل حماد من أهالي البديع في محافظة الأفلاج، والذي تجاوز عمره أكثر من 100 عام؛ مع صحيفة "سبق" المحلية، تطرق خلالها إلى مواقف مع الملك الراحل عبد العزيز آل سعود.

وقال المعمر السعودي: حججت 27 حجة؛ منها أربع حجات في عهد الملك عبد العزيز، وما زلت أعتمر كل سنة حتى اللحظة، وكانت أول حجة لي على ظهور الإبل، واستغرقت 44 يومًا؛ منها 22 ذهابًا ومثلها إيابًا.

وأضاف: في مشهد لم أنسه في أثناء إحدى الحجات في الحرم المكي؛ إذ اعتدى ثلاثة أشخاص -من جنسية يمنية- على الملك عبد العزيز؛ لمحاولة اغتياله" وذلك في 10 من ذي الحجة 1353هـ / 16 ديسمبر 1935م.

واستدرك قائلًا: "لكن كان موقف الحارس الشخصي للملك عبد العزيز "البرقاوي" بطولياً، فقام بقتل أحدهم على الفور، وهرب الاثنان الآخران، وهذا الموقف حدث أمام عينيّ.

وكانت السلطات الماليزية أعلنت في مارس/آذار عام 2017، أنها أحبطت محاولة لاغتيال الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته الأخيرة لماليزيا وأنه تم القبض على سبعة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في محاولة الاغتيال، قبل أيام من زيارة الملك السعودي إلى العاصمة كوالالمبور، حيث إن المخططين لمحاولة الاغتيال كانوا يريدون تنفيذ هجوم واسع النطاق باستخدم سيارة مفخخة محملة بعبوات ناسفة.