الرئيسية - متابعات إخبارية - كيف تكافح المطاعم في دبي ظاهرة هدر الطعام؟
كيف تكافح المطاعم في دبي ظاهرة هدر الطعام؟
الساعة 01:19 صباحاً (صوت اليمن_متابعات:)

تنفرد إمارة دبي بأنها بمثابة موطن لأرقى المطاعم العالمية. وبعد انتشار عادة الإفطار المتأخر "البرنش"، وهي الوجبة ما بين الفطور والغداء، والتي ابتكرها كاتب بريطاني منذ أكثر من قرن من الزمن، أصبحت المطاعم تتنتافس في تقديم كميات من الأطعمة المتنوعة.

كيف تجابه المطاعم في دبي ظاهرة إهدار الطعام المنتشرة؟

وعلى المستوى العالمي، يتم هدر حوالي ثلث كميات الطعام. وبحسب وحدة الاستخبارات الاقتصادية، يبلغ متوسط هدر الطعام سنوياً حوالي 197 كيلوغراماً للفرد داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، أي حوالي ضعف متوسط الفرد داخل أوروبا وأمريكا الشمالية، وهو ما بين 95 و115 كيلوغراماً.

أخبار ساخنة

بالفيديو: سعودية على كورنيش جده تتحرش بشباب بطريقة فاضحة والفاظ خادشة تفاجئ كل من شاهد الفيديو وما وصلت اليه السعودية من انفتاح

-الملك سلمان يصدر ثمانية قرارات مفاجئة للسعوديين وردود فعل غير مسبوقة

-مضاربة جماعية في استراحة بالسعودية استدعت حضور عدد كبير من رجال الأمن والمفاجئة عند الكشف عن سببها

-بالفيديو: سعودي ينتحل صفة رجل مرور ويضع مكبرات صوت واضواء الشرطة على سيارته ويمارس هذه الأعمال وعند القبض عليه من الشرطة كانت المفاجئة

-لمرضى التهاب المفاصل: اليكم هذه الإرشادات الطبية الهمة

-بالفيديو: سعودي يتسبب بغرق حصانه الأصيل في رمال متحركة في منظر مؤلم للغاية للحظات موت الحصان

-بالفيديو: مصرية تعرض جنينها للبيع فقط بالف دولار والسلطات تتحرك للقبض عليها وعندها كانت المفاجئة التي ابكت الملايين

-بالفيديو في الكويت: متهمة بنشر مواد اباحية تنشر اعترافات صادمة

-لن تصدق ما تراه: الشيطان يتحرش بالفتيات في موسم الرياض والجميع يتفرج ولا يحرك ساكن

 

 

 

 

 

 

 

 

كيف تجابه المطاعم في دبي ظاهرة إهدار الطعام المنتشرة؟

وفي منتصف أيام الجمعة، تفتتح المطاعم والفنادق الأكثر تميزاً أبوابها أمام محبي تناول الفطور المتأخر. فمثلاً، يقدم مطعم "نوبو" الياباني مقابل 177 دولاراً لكل شخص وجبة إفطار متأخرة مع شراب الشمبانيا والاستمتاع بأنغام "دي جي"، وعازفي الطبول اليابانيين. 

كما يحظى مطعم "Bubbalicious" الذي يقع داخل فندق "ذا ويستن دبي" بشعبية لدى رواد موقع التواصل الاجتماعي "انستاغرام" لما يقدمه من أنواع مختلفة من أشهى المأكولات البحرية. 

ولكن، هناك عدة مطاعم وفنادق فخمة تكافح ظاهرة هدر الطعام من خلال أحدث تقنيات الخدمة الذكية والعمليات الصديقة للبيئة، للحد من مخلفات الطعام دون المساس بشعور الوفرة في كميات الطعام المقدّم.

كيف تجابه المطاعم في دبي ظاهرة إهدار الطعام المنتشرة؟

وتقول شركة "Winnow" الناشئة إنها ساعدت ألف مطعم كبير في جميع أنحاء العالم، على خفض مخلفات الطعام بحوالي 50 %، مع نظام يسجل كميات مخلفات الطعام داخل مطابخ تلك المطاعم.

كيف تجابه المطاعم في دبي ظاهرة إهدار الطعام المنتشرة؟

كما تقوم الفنادق الشهيرة في دبي أيضاً بتقليل هدر الطعام من خلال تغيير طريقة خدمتها للزبائن. وتقول نائبة رئيس الاتصالات في فندق "أكور"، ألكا وينتر، إن المجموعة تعمل على تعديل "تصميم قوائم الطعام، والكميات، وأطباق العرض التقديمي، والابتعاد عن الولائم الضخمة التقليدية".